نبذة عن الشركة:
الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء هي أول شركة وطنية مملوكة بالكامل من قبل الحكومة الفلسطينية، تشرف على بناء وتشغيل منظومة نقل وطنية للطاقة الكهربائية، تأسست الشركة سنة 2013 لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الكهرباء، وبما يكفل تحقيق التنوع في مصادر توفير الطاقة الكهربائية، والشركة حاليا تدير وتشغّل أربع محطات تحويل رئيسة (161/33 kV ) موزّعة في المحافظات الفلسطينية؛ وهي: محطة تحويل الجلمة في جنين، محطة تحويل صرة في نابلس، محطة تحويل قلنديا في القدس ورام الله، محطة تحويل بيت أولا في الخليل، ومحطة خفض القدرة في طولكرم.
المهام والمسؤوليات الرئيسية:
- تنفيذ المعالجة اليومية للمعاملات المالية لضمان تنفيذ إجراءات الشركة ومعاييرها.
- استلام والتحقق من الفواتير والمطالبات المالية. وترتيب دفع جميع الالتزامات المالية للشركة. التأكد من معالجة الشؤون المالية بطريقة فعالة ومحدثة ودقيقة.
- التحقق من امتثال المعاملات للمعايير والإجراءات المالية والمحاسبية.
- ضمان سلامة البيانات وتنفيذ إجراءات النسخ الاحتياطي المناسبة. مع الاحتفاظ بسجلات النفقات والمصاريف والترتيب لسدادها.
- ترتيب دفع رواتب الموظفين من خلال الحوالات البنكية، والتأكد من معالجة الرواتب في الوقت المناسب.
- إكمال المدفوعات والتحكم في النفقات من خلال استلام ومعالجة ومطابقة الفواتير.
- معالجة التحويلات النقدية إلى حسابات الموردين، ومتابعة الحسابات المستحقة الدفع لحسابات الموردين.
- إعداد ومطابقة كشوف التسويات البنكية، وإجراء تسوية شهرية لكل حساب مصرفي.
- مراقبة مستويات الديون والامتثال لشروط الديون ودفع أي دين عند استحقاقه.
- معالجة الحسابات ومدفوعات التدفق الخارجي وفقًا للسياسات والمعايير والإجراءات المالية والمحاسبية.
- إجراء المعاملات المالية اليومية، بما في ذلك التحقق من بيانات الحسابات الدائنة وتصنيفها وحسابها ونشرها وتسجيلها. ومطابقة دفتر الحسابات الدائنة للتأكد من احتساب جميع المدفوعات ونشرها بشكل صحيح.
- متابعة المدفوعات للصرف مع مسؤول الرقابة المالية.
- التعاون مع موظف الأصول لتحديث تسجيل الأصول الثابتة في النظام المالي مع الاستهلاكات ذات الصلة في دفتر الأستاذ العام.
- الاحتفاظ بجميع السجلات اللازمة للامتثال للوائح القانونية والإدارة الفعالة لمدفوعات الشركة.
- تغذية صندوق النثرية عند الطلب والحفاظ على سجل لجميع المدفوعات المقدمة.
- إعداد وتسجيل وإدارة جميع أنشطة معاملات الدفع وفقًا للقواعد والإجراءات المعتمدة من قبل الشركة. اكمال المدفوعات والتحكم في النفقات من خلال استلام الفواتير ومعالجتها والتحقق منها وتسويتها.
- التأكد من تحصيل المستحقات في الوقت المناسب ومراقبة التدفقات النقدية.
- تسوية دفتر الحسابات المستحقة الدفع لضمان احتساب جميع المدفوعات ونشرها بشكل صحيح وتحديث دفتر الأستاذ.
- تسهيل دفع الفواتير المستحقة عن طريق إرسال تذكيرات الفواتير والمتابعة مع العملاء.
- أية مهام او تكليفات أخرى ذات علاقة يتم طلبها من المسؤول المباشر.
المتطلبات العلمية والخبرة:
- درجة البكالوريوس في المحاسبة أو أي مجال ذو صلة.
- 3-5 سنوات خبرة.
المهارات الأساسية:
- القدرة على التخطيط وتنظيم المهام والمسؤوليات وتحديد الأولويات والوفاء بالمواعيد النهائية الحرجة.
- أن يكون لديه معرفة محدثة ذات صلة بالمحاسبة.
- مهارات اتصال قوية، شفهيًا وكتابيًا باللغتين الإنجليزية والعربية.
- مهارات قوية في تحليل وحل المشكلات واتخاذ القرار.
- شخصية قوية.
يرجى من جميع الراغبين بالتقدم للوظيفة من خلال تعبئة نموذج التقديم في موعد اقصاه 13/10/2024. سيتم الاخذ بعين الاعتبار السير الذاتية المطابقة لمتطلبات الوظيفة.