بيان صحفي

قامت الطواقم الفنية لشركة النقل الوطنية للكهرباء بحضور طواقم شركة كهرباء منطقة طوباس الفنية بالتوجه الى محافظة طوباس هذا اليوم السبت 01/09/2018م لفحص الخط المغذي لمنطقة طوباس من محطة تحويل الجلمة، وبعد اجراء المعاينة الأولية للخط وجدت الطواقم الفنية بعض الإشكاليات التي تعيق تشغيل الخط من الناحية الفنية، وعلى الفور تم الايعاز للمقاول المنفذ للمشروع وكذلك شركة كهرباء منطقة طوباس لأجراء التعديلات اللازمة كل وفق مسؤولياته.

وكذلك تم ترتيب برنامج فحوصات كهربائية مكثف لتحضير الخط للتشغيل من الناحية الفنية خلال الـ 48 ساعة القادمة، وذلك لمعالجة نقص القدرة في منطقة طوباس وحفاظاً على المصلحة العامة للموطنين، تجنيبهم من التعرض لأي خطر.

ان بناء هذا الخط جاء ضمن الخطة التشغيلية لشركة النقل الوطنية للكهرباء، وذلك انطلاقاً من المسؤوليات الوطنية والقانونية الملقاة على عاتق الشركة، والتي وافقت على مشروع قيام شركة كهرباء منطقة طوباس ببناء الخط المذكور لصالح شركة النقل على ان يتم خصم تكاليف هذا المشروع من الديون المتراكمة على شركة كهرباء منطقة طوباس.

تاخرت شركة كهرباء منطقة طوباس بانهاء المشروع اكثر من 7 شهور، حيث عجزت شركة كهرباء منطقة طوباس على توفير قطعة ارض صغيرة لبناء غرفة المعدات ونقطة الربط، حيث قدمت شركة النقل الدعم الفني اللازم، وتقدمت شركة النقل باقتراح بناء نقطة ربط مؤقته لحين قيام شركة كهرباء طوباس بتوفير جميع المتطلبات وفق الاصول للمساعده في انهاء المشروع المذكور.

وبالتناوب ولتنظيم الشؤون الفنية والقانونية فقد تم تزويد شركة كهرباء منطقة طوباس بمسودة اتفاقية لبيع للطاقة منذ مدة طويلة جدا لدراستها، الا ان شركة كهرباء منطقة طوباس لم تتقدم باي ملاحظة او تعليق حتى تاريخه.

ومن هنا تؤكد شركة النقل الوطنية للكهرباء على ضرورة تحمل شركة كهرباء منطقة طوباس مسؤولياتها لتوفير الحياة الكريمة للمواطن، والمضي قدما بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية وفق الاصول والقانون، علماً بانه لن يتم تشغيل اي خط دون اتمام جميع الاجراءات الفنية والقانونية والتجارية مع شركة النقل.