مدقق داخلي مالي واداري

شركة النقل الوطنية للكهرباء (PETL) هي أول شركة حكومية وطنية تُشرف على بناء وتشغيل منظومة نقل وطنية للطاقة الكهربائية، بحيث تمثل الجهة الوحيدة المخوّلة لشراء الطاقة الكهربائية وليتم نقلها للسوق الفلسطينية. ويأتي تأسيس شركة (PETL) منسجماً مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة (2011-2013)، والتي يتمثّل أحد أهم مسؤولياتها في تلبية الاحتياجات المتزايدة عبر مصادر مختلفة، بما يكفل تحقيق التنوع في توفير الطاقة الكهربائية، وتنظيم العلاقة الفنية والمالية بين مصادر الطاقة الكهربائية المحلية والمستوردة وبين شركات التوزيع.

الوظيفة: مدقق داخلي مالي واداري

Ref. #: IFA/GM/ 2021-03

مكان العمل: رام الله

نوع التعاقد: دوام جزئي

المهام والمسؤوليات:

  • إعداد خطة سنوية للتدقيق بناءً على تقييم موضوعي لمخاطر الأنشطة المالية والادارية في الشركة، تشمل مهام التدقيق والوقت المتوقع لإنجازها واعتمادها من لجنة التدقيق المنبثقة عن مجلس الادارة.
  • تنفيذ مهام التدقيق وفق الخطة السنوية المعتمدة بكفاءة وفاعلية ووفق الاطار الزمني المحدد.
  • ابلاغ لجنة التدقيق المنبثقة عن مجلس الادارة في حال وجود انحراف كبير عن خطة التدقيق الداخلي المعتمدة من خلال التقارير الربعية، بعد مراجعتها مع الدائرة المعنية والمدير العام قبل رفعها للجنة التدقيق.
  • تحليل وتقييم المخاطر المالية والادارية وفق منهجية واضحة وتوثيقها في سجل خاص بنتائج التدقيق ومراجعتها مع الدوائر المعنية والمدير العام قبل رفعها للجنة التدقيق.
  • اعداد وتقديم تقارير تدقيق ربعية تعكس وتلخص نتائج اعمال التدقيق الداخلي بعد مراجعتها مع الدوائر المعنية والمدير العام قبل رفعها للجنة التدقيق.
  • متابعة نتائج الملاحظات المدرجة في تقارير التدقيق الداخلي النهائي المعتمد، لتحسين عمليات الشركة من حيث كفاءة وفعالية الاداء.
  • الالتزام بالمعايير الدولية للممارسة المهنية للتدقيق الداخلي الصادرة عن معهد المدققين الداخليين IIA بشقيها: معايير الصفات ومعايير الأداء، ومبادئ أخلاقيات المهنة.
  • فحص وتقييم فعالية أنظمة الرقابة المالية والادارية وادارة المخاطر في الشركة، وإقتراح معايير رقابية إضافية لتقييم مدى كفاءة وفعالية وكفاية الإجراءات الرقابية المتخذة، ودراسة ومتابعة الامتثال لجميع التوجيهات واللوائح القانونية والمحاسبية وسياسات الشركة التي تحكم مجال عملها ماليا واداريا.
  • مراجعة وتحديث دليل إجراءات عمل التدقيق الداخلي، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير دليل اجراءات التدقيق الداخلي .
  • المشاركة بوضع معايير ملائمة لقياس الأداء من قبل إدارة  الشركة.
  • رصد ومتابعة الامتثال للتوجيهات واللوائح القانونية والمحاسبية، وتقديم المشورة لتحسين الحوكمة وإدارة المخاطر وإجراءات الرقابة.
  • تحديد مدى تحقيق أهداف وغايات الشركة وتوافقها مع الأهداف الاستراتيجية العامة للشركة.
  • مراجعة وتقييم كفاءة وفعالية أنظمة المعلومات المستخدمة في الشركة.
  • استعراض التغييرات المقترحة على السياسات والنظم، ومراجعتها لتسليط الضوء على المخاطر والثغرات.
  • الانخراط في التطوير المستمر للمعرفة فيما يتعلق بقواعد القطاع واللوائح.
  • الاطلاع الدائم على متغيرات المجال وأفضل الممارسات والأدوات والتقنيات ومعايير الأداء.
  • إقتراح إستراتيجيات وتدابير وقائية إستباقية لحماية الشركة من اي خسارة محتملة و/او الحد منها.
  • القيام بأية أعمال اخرى يتم تكليفه بها.

المؤهلات العلمية و المهارات :

  • بحد أدنى درجة بكالوريس في مجال المحاسبة أو المالية
  • حد أدنى 5 سنوات خبرة عملية على مستوى المدراء التنفيذين في مجال التدقيق
  • يفضل ان يكون حاصلات على احد الشهادات التخصصية CIAأو IIA أو CFA
  • ممتاز في مهارات الاتصال الشفوي والكتابي.
  • مهارات قوية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • مهارات الكمبيوتر المتقدمة في مايكروسوفت أوفيس ، برامج المحاسبة وقواعد البيانات
  • القدرة على التعامل مع كميات كبيرة من البيانات وتجميع التقارير التفصيلية
  • خبرة في معرفة معايير وتدقيق الإجراءات والقوانين والقواعد واللوائح
  • اهتمام كبير بالتفاصيل ومهارات تحليلية ممتازة
  • القدرة على اتخاذ حكم مستقل سليم

على الراغبين بالتقدم لهذه الوظيفة تعبئة النموذج التالي  ,مع العلم أن آخر موعد للتقديم هو 26/07/2021  قبل الساعة 12:00 ظهراً.

سيتم التواصل فقط مع قائمة المرشحين المؤهلين فقط لاجراء المقابلات معهم.