بيان صحفي (تشغيل الخط المغذي لمنطقة طوباس من محطة الجلمة/ جنين)

ضمن عمل شركة النقل الوطنية للكهرباء الروتيني بفحص خطوط تغذية الكهرباء لمحافظات شمال الضفة الغربية، تبين قيام شركة كهرباء منطقة طوباس بتشغيل خط مغذي مملوك لشركة النقل بشكل غير قانوني وبشكل مخالف للشروط والممارسات الفنية المتبعة ودون وجود اتفاقية تشغيل بين شركة النقل وشركة كهرباء منطقة طوباس، كما وتم نشر خبر تشغيل الخط المغذي على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مغلوط.

حرصاً من شركة النقل على سلامة المواطنين وممتلكاتكم وعدم تعرض اي منهم للخطر ولعدم اتمام إجراءات الاستلام والفحوصات الفنية اللازمة لتشغيل الخط ضمن المعايير الفنية المتبعة وإجراءات السلامة العامة إذ أن الخط غير جاهز من الناحية الفنية وعدم جود اتفاقية تشغيل خط تغذية كهرباء لصالح شركة كهرباء منطقة طوباس في الوقت الحالي، وعلى هذا الأساس تم فصل خط تغذية الكهرباء وعليه فقد تم إعادة الوضع كما كان عليه قبل تشغيل الخط.

هذا وتحمل شركة النقل المسؤولية لأي طرف له علاقة بالممارسات غير القانونية في شبكة الكهرباء ومكوناتها المختلفة حيث ان تلك الممارسات تؤثر سلبا على خطوط التغذية الاخرى، ومن المحتمل تعريض حياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر.

وفي الختام، تؤكد شركة النقل الوطنية للكهرباء انه في حال قيامها بتوقيع اتفاقية مع أي من شركات التوزيع لتزويدهم بخط تغذية، ستقوم بالإعلان عن ذلك بشكل رسمي