شعارنا

PETL… عهدٌ جديدٌ من الطاقة

 

رؤيتنا

تحسين المستوى المعيشي للمواطن، وتعزيز القدرة الاقتصادية التنافسية.

 

رسالتنا

تأمين توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر وموثوق للشعب الفلسطيني وفق المعايير الدولية، وبأسعار اقتصادية، إلى جانب تحقيق الاستثمار الأمثل في البنية التحتية لنقل الكهرباء.

نُبذة عن الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء

الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء (PETL) هي أول شركة حكومية وطنية تُشرف على بناء وتشغيل منظومة نقل وطنية للطاقة الكهربائية، بحيث تمثل الجهة الوحيدة المخوّلة لشراء الطاقة الكهربائية وليتم نقلها للسوق الفلسطينية. وقد صادق مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته المنعقدة في الأول من تشرين أول عام 2013 على قرار تسجيل شركة النقل الوطنية للكهرباء كشركة حكومية عامة، وذلك إنفاذاً للمادة (18) من قانون الكهرباء العام لسنة 2009.

ويأتي تأسيس شركة (PETL) منسجماً مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة (2011-2013)، والتي يتمثّل أحد أهم مسؤولياتها في تلبية الاحتياجات المتزايدة عبر مصادر مختلفة، بما يكفل تحقيق التنوع في توفير الطاقة الكهربائية، وتنظيم العلاقة الفنية والمالية بين مصادر الطاقة الكهربائية المحلية والمستوردة وبين شركات التوزيع. ومن المتوقع أن تسهم شركة PETL في تحسين ظروف سوق الكهرباء، وتقليل الفاقد الفني في النظام الكهربائي، والحصول على أسعار شراء تنافسية.

الأهداف الاستراتيجية:

  • اعتماد نموذج المشتري الوحيد والشريك في تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني.
  • رفع مستوى خدمات الكهرباء المقدمة لشركات التوزيع.
  • تحقيق التنوع في تزويد الكهرباء من خلال عقد اتفاقيات لشراء الطاقة مع مصادرتوليد الكهرباء المحلية واتفاقيات الربط مع دول الجوار.

PETL News

'الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء تنتهي من غسيل عوازل محطات التحويل

أنهى قسم الصيانة في الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء غسيل عوازل محطات تحويل الكهرباء الرئيسية في محافظات رام الله والخليل ونابلس وجنين استعداداً لاستقبال فصل الشتاء (المزيد…)

Read More...

تعزية ومواساة

تتقدم أسرة الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وكافة العاملين فيها بأحر التعازي والمواساة من رئيس مجلس إدارتها الدكتور…

Read More...

تمهيداً لتشغيل نقطة ربط صره 4

لليوم الثالث على التوالي، الطواقم الفنية للشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء تعمل على قدمٍ وساق وتوصل الليل بالنهار في محطة…

Read More...

Translate »